العبادي يستجيب لشروط تحالف القوى العراقية

هيئة التحرير 1.1K مشاهدات0

كشف قيادي في تحالف “القوى العراقية”، عن موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي ، على الشروط التي وضعها التحالف، مقابل عودة الأخير لممارسة أعماله في الحكومة والبرلمان.

وقال القيادي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن “العبادي، استجاب للشروط التي وضعها التحالف، مقابل عودة الأخير لممارسة أعماله في الحكومة والبرلمان”.

وبحسب المصدر، فإن “رئيس الوزراء أكد شرعية المطالب”، وشدد كذلك على “ضرورة الإسراع بعودة النازحين إلى مناطقهم، وتكثيف الجهد الأمني والاستخباري لإطلاق سراح المخطوفين”.

من جهته، أكد عضو البرلمان العراقي عن تحالف “القوى العراقية”، صلاح الجبوري، “موافقة الحكومة العراقية على مطالب التحالف الثلاثة، المتمثلة بإعادة الأسر النازحة إلى مناطقها، وصرف ميزانية خاصة للنازحين، وإطلاق سراح المخطوفين”.

وأوضح في بيان، أن “العبادي اجتمع الليلة الماضية مع أعضاء التحالف في منزل رئيس البرلمان سليم الجبوري، لمناقشة الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد”.

ووافق العبادي على “شروط تحالف القوى ووعد بتنفيذها، قبل انعقاد جلسة البرلمان المقبلة “، وفق الجبوري.

إلى ذلك، كشف عضو البرلمان العراقي، محمد الكربولي، أن اجتماع العبادي مع قيادة تحالف القوى، ناقش الوثيقة الموقعة بين الكتل السياسية.

وبيّن في تصريح صحافي أن “المجتمعين شددوا على ضرورة الوصول لاتفاقات مرضية لجميع الأطراف”.

وطالب التحالف، العبادي بـ”الكشف عن مصير المختطفين من قبل مليشيا حزب الله”، طبقاً للكربولي.

وكان تحالف القوى العراقية، قد علّق، في وقت سابق، ممارسة أعماله في الحكومة والبرلمان، لحين استجابة الحكومة لمطالبه المتعلقة بالنازحين والمخطوفين.

المصدر : العربي الجديد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: