العراق : الة الموت تغتال مشجعي ريال مدريد

هيئة التحرير 946 مشاهدات0

تعرض أحد أماكن تجمع مشجعي فريق ريال مدريد الإسباني في شمال العراق لتفجير انتحاري، قتل على إثره 16 شخصا على الأقل وأصيب 25 آخرون أثناء تجمعهم في مقهى يعتبر كنقطة التقاء لمشجعي ريال مدريد ومشاهدات مباريات ريال مدريد اليوم الجمعة.

واهتمت الصحافة الإسبانية بالخبر بشكل واسع، حيث نشرت صحيفة “آس” الخبر على موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى أن التفجير استهدف مشجعين للفريق الملكي، في مدينة بلد التي تبعد 125 كم شمال العاصمة العراقية بغداد.

وسقط 16 قتيلا على الأقل في الحادث من بينهم 10 من مشجعي الريال في الحادث الذي شهد إطلاق نار وتفجيرا انتحاريا، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنهما، في حين قالت مصادر بالشرطة وأخرى طبية إن ثلاثة مسلحين فتحوا نيران الرشاشات على مقهى في بلدة بلد عند منتصف الليل تقريبا، وتسببوا بسقوط عشرات ضحايا.
وقالت الصحيفة الإسبانية المقربة من نادي ريال مدريد، إن الهجوم الإرهابي استهدف تجمعا لنحو 50 شخصا من أعضاء ومشجعي النادي في المقهى، بحسب ما صرح به رئيس ملتقى مشجعي الريال في سامراء، زياد سبحان الذي أكد “دخول عدد من عناصر تنظيم “داعش” مقر المشجعين، وأطلقوا النار عشوائيا على جميع الذين كانوا هناك”.

وتضم رابطة مشجعي الريال 4191 عضوا يتبادلون فيما بينهم أخباره ومواعيد مبارياته، ويحددون المكان الذي يشاهدون فيه مباراة النادي الذي تأهل لنهائي دوري الأبطال الأوروبي وينافس السبت على لقب الليغا.

تيباس: كرة القدم هدف للإرهاب
وندد خابيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم (الليغا) بالهجوم الارهابي الذي استهدف مقهى لرابطة مشجعي ريال مدريد شمال العاصمة العراقية بغداد.

وكتب تياس بالعربية على حسابه بموقع “تويتر”:”صدمت اليوم بالهجمة الإرهابية التي إستهدفت نادي مشجعين ريال مدريد في العراق. نحن مع الضحايا وأسرهم.نسأل الله ان يرحمهم”.

وأضاف:”كرة القدم اصبحت هدفا للمجموعات الإرهابية”، وأشار تيباس إلى أنه كان سيتوجه إلى العراق هذا الشهر لكن الرحلة تأجلت “لأسباب أمنية”، مؤكدا انه سيكون “قريبا هناك لدعم الشعب العراقي”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: